العناية

منتجات العناية بالبشرة الأساسية

منتجات العناية بالبشرة

منتجات العناية بالبشرة الأساسية :

هناك العديد من منتجات العناية بالبشرة الممتازة المتوفرة في السوق، والتي تعتمد على نوع البشرة والاحتياجات الفردية. ومن بين أفضل منتجات العناية التي يمكن الاعتماد عليها:

1. غسول الوجه: يعتبر غسول الوجه أحد أهم المنتجات للعناية بالبشرة، حيث يساعد في تنظيف البشرة بعمق وإزالة الأوساخ والشوائب. يمكن اختيار غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك، سواء كانت دهنية أو جافة أو حساسة.

2. مرطب البشرة: يعتبر مرطب البشرة من المنتجات الأساسية للعناية بالبشرة، حيث يساعد في ترطيب الجلد والحفاظ على ليونته ونعومته. يمكن اختيار مرطب البشرة المناسب لنوع البشرة والاحتياجات الفردية.

3. كريم الشمس: يعتبر كريم الشمس من أهم منتجات العناية كذلك، حيث يساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. يمكن اختيار كريم الشمس المناسب لنوع البشرة ومستوى الحماية المطلوب.

4. ماسك الوجه: يعتبر ماسك الوجه من المنتجات الممتازة للعناية بالبشرة، حيث يساعد في تنقية البشرة وترطيبها وتحسين مظهرها. يمكن اختيار نوع الماسك المناسب لنوع البشرة والاحتياجات الفردية.

5. سيروم الوجه: يساعد سيروم الوجه في تغذية البشرة وتحسين مظهرها، حيث يحتوي على مكونات فعالة تعمل على تحسين نسيج الجلد. يمكن اختيار سيروم الوجه المناسب لنوع البشرة والاحتياجات الفردي.

6.التونر: يستخدم لتنعيم وتهدئة البشرة وإعادة توازن درجة الحموضة الطبيعية للبشر.

ما هو غسول الوجه ؟

غسول الوجه هو من منتجات العناية بالبشرة الأساسية حيث يستخدم لتنظيف البشرة وإزالة الأوساخ والشوائب والزيوت الزائدة التي تتراكم على الوجه خلال اليوم. وهو من أهم منتجات العناية، حيث يساعد على تحسين نضارة البشرة وإزالة الجلد الميت والشوائب التي يمكن أن تسد مسام الجلد وتسبب الحبوب والبثور والدوالي.

يتكون غسول الوجه من مكونات مختلفة تعمل على تنظيف البشرة وترطيبها وتغذيتها، وتختلف هذه المكونات باختلاف نوع الغسول وتركيبته. وبشكل عام، يتضمن غسول الوجه مكونات مثل الماء والمواد الناعمة للتنظيف والجلسرين والصابون والأحماض المهدئة والفيتامينات والمعادن.

يمكن استخدام غسول الوجه بشكل يومي ومناسب لجميع أنواع البشرة، ويفضل استخدامه مرتين في اليوم، مرة في الصباح ومرة في المساء. ويستخدم عن طريق تبليل الوجه بالماء الدافئ، ثم وضع كمية قليلة من الغسول على اليد وتدليك الوجه بلطف مع تجنب منطقة العينين، ثم يتم شطف الوجه بالماء الدافئ وتجفيفه بلطف بمنشفة ناعمة.

وبشكل عام، فإن غسول الوجه يساعد على تحسين صحة البشرة وجمالها، ويعتبر أحد المنتجات الأساسية في روتين العناية بالبشرة.

أفضل الغسولات المتوفرة لدى متجر فايبز :

غسول تفتيح الوجه من يورياج

120920221708196393415342ec9

غسول مقشر بالطين النقي والطحالب الحمراء 150مل من لوريال

073120200029225f2365e2e9027

ديب كلين غسول جل -200مل من نيتروجينا

073120200036435f23679bc9340

غسول جل للبشرة الحساسة من بيوديرما

1130202220085063878e22d9995

غسول مرطب علاجي أصلي 30مل من يوسيرين

0612202209055862a58246c0e08 1

مميزات غسول الوجه :

توجد العديد من المميزات التي يوفرها غسول الوجه للبشرة، ومن أهمها:

1. يساعد في تنظيف البشرة بعمق: يعمل غسول الوجه على إزالة الأوساخ والشوائب والزيوت الزائدة من سطح البشرة، مما يساعد على تنظيف البشرة بعمق وتحسين نضارتها.

2. يساعد على إزالة الجلد الميت: يساعد غسول الوجه على إزالة الجلد الميت من سطح البشرة، مما يساعد على تحسين مظهر البشرة وتجديدها.

3. يساعد في تنشيط الدورة الدموية: يعمل غسول الوجه على تنشيط الدورة الدموية في الوجه، مما يساعد على تحسين توزيع الأكسجين والمغذيات الضرورية للبشرة.

4. يساعد على تحسين توازن الرطوبة: يحتوي غسول الوجه على مكونات تساعد على تحسين توازن الرطوبة في البشرة، مما يساعد على ترطيب البشرة ومنع جفافها.

5. يساعد على تحسين مظهر البشرة: يمكن لغسول الوجه أن يساعد على تحسين مظهر البشرة وتقليل ظهور الشوائب والبثور، كما يساعد على تقليل علامات التقدم في السن.

6. يساعد على تحسين امتصاص المستحضرات: يعمل غسول الوجه على تحسين امتصاص المستحضرات العلاجية والمرطبة للبشرة، مما يجعلها تعمل بشكل أفضل وتحسن من صحة البشرة.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام غسول الوجه بشكل منتظم يعتبر جزءًا مهمًا من روتين العناية بالبشرة ويمكن أن يحمي البشرة من التلف والتلوث والشيخوخة المبكرة.

ما هو مرطب البشرة ؟ 

مرطب البشرة هو أيضاً لاغنى عنه ضمن منتجات العناية بالبشرة الأساسية الخاصة بك حيث يستخدم لترطيب الجلد وتحسين حاجز الرطوبة الطبيعي للبشرة. ويعتبر المرطب جزءًا أساسيًا من روتين العناية بالبشرة، حيث يساعد على ترطيب البشرة ومنع جفافها وتشققها وتحسين مظهرها وصحتها.

تعتمد تركيبة مرطب البشرة على نوع البشرة ومشاكلها المحتملة، وتتضمن مكونات مثل الجلسرين والأحماض الأمينية والمواد المرطبة الأخرى. وهناك أيضًا مرطبات خالية من الزيوت تصلح للبشرة الدهنية والمختلطة ومرطبات تحتوي على الزيوت للبشرة الجافة.

يمكن استخدام مرطب البشرة بشكل يومي، ويفضل استخدامه بعد استخدام غسول الوجه وتنظيف البشرة. يتم وضع كمية مناسبة من المرطب على الوجه والرقبة والصدر ودمجها بلطف في البشرة بحركات دائرية حتى يتم امتصاصها بالكامل.

وبشكل عام، فإن مرطب البشرة يساعد على تحسين ترطيب البشرة وصحتها ومنع جفافها وتشققها، كما يمكن أن يحميها من التلف الناتج عن العوامل الخارجية مثل الشمس والرياح والتلوث.

مميزات مرطب البشرة : 

يوجد العديد من المميزات التي يوفرها مرطب البشرة للجلد، ومن أهمها:

1. يساعد على ترطيب البشرة: يعمل مرطب البشرة على ترطيب الجلد ومنع جفافه، مما يساعد على تحسين مظهر البشرة وصحتها.

2. يوفر حاجزًا لحماية البشرة: يساعد مرطب البشرة على إنشاء حاجز واقي للجلد، مما يساعد على حمايته من العوامل الخارجية الضارة مثل الشمس والرياح والتلوث.

3. يحسن مرونة الجلد: يحتوي مرطب البشرة على مكونات تعمل على تحسين مرونة الجلد وجعله أكثر نعومة ومرونة.

4. يحسن مظهر الجلد: يمكن لمرطب البشرة أن يحسن مظهر البشرة ويخفف من علامات التقدم في السن، مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

5. يساعد في تقليل البثور والعيوب: يمكن لمرطب البشرة أن يساعد على تقليل ظهور البثور والعيوب والعلامات الأخرى للعيوب على الوجه.

6. يساعد على تحسين صحة البشرة: يمكن لمرطب البشرة أن يحسن صحة البشرة ويساعد على تحسين مرونتها وتوازن الرطوبة فيها.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن مرطب البشرة يساعد على تحسين توازن الزيت في البشرة وتقليل الإفرازات الدهنية الزائدة، ويمكن أن يستخدم بشكل يومي للحفاظ على صحة البشرة وجعلها تبدو نضرة وصحية.

ما هو كريم الشمس ؟

كريم الشمس من منتجات العناية بالبشرة التي تستخدم بشكل أكبر في فصل الصيف لحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس. وتتضمن الأشعة فوق البنفسجية الضارة أشعة UVA و UVB، والتي يمكن أن تتسبب في التعرض للشمس الزائد وتلف البشرة وزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد.

يحتوي كريم الشمس على مركبات تعمل على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، وتشمل هذه المركبات مثل الأوكسيبنزون والأفوبنزون والتيتانيوم ديوكسيد والزنك أكسيد. ويمكن لكريم الشمس أن يكون بمستويات حماية مختلفة، مثل SPF 15 و SPF 30 و SPF 50، والتي تشير إلى مدى حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.

ينبغي استخدام كريم الشمس على البشرة قبل التعرض للشمس بحوالي 15-30 دقيقة، وينبغي إعادة وضعه بانتظام كل 2-3 ساعات في حالة البقاء في الهواء الطلق لمدة طويلة. وعلاوة على ذلك، ينبغي استخدام كريم الشمس بشكل يومي حتى في الأيام الغائمة، حيث يمكن للأشعة فوق البنفسجية أن تتسرب من خلال الغيوم وتتسبب في تلف البشرة.

وبشكل عام، فإن استخدام كريم الشمس يساعد على حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ويقلل من خطر التعرض للشمس الزائد والتلف الناتج عنها، مما يحافظ على صحة البشرة ويقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

مميزات كريم الشمس :

يوجد العديد من المميزات التي يوفرها كريم الشمس، ومن أهمها:

1.من منتجات العناية بالبشرة التي توفر حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية: يقوم كريم الشمس بحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي يمكن أن تتسبب في تلف البشرة وزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد.

2. تقليل خطر التعرض للشمس الزائد: يساعد كريم الشمس على تقليل خطر التعرض للشمس الزائد وتلف البشرة الناتج عن ذلك، ويمكن أن يساعد في الحد من ظهور التجاعيد والبقع الداكنة الناتجة عن التعرض للشمس.

3. تحسين صحة البشرة: يمكن لكريم الشمس أن يحسن صحة البشرة ويساعد على الحفاظ على بشرة صحية ونضرة، ويمكن أن يقلل من ظهور البثور والبقع الداكنة والتجاعيد.

4. تحسين مظهر البشرة: يمكن لكريم الشمس أن يحسن مظهر البشرة ويجعلها تبدو أكثر نضارة وإشراقاً، وذلك من خلال تقليل التجاعيد والبقع الداكنة والعيوب الأخرى المرتبطة بتلف البشرة.

5. توفير حماية فعالة للبشرة: يتمتع كريم الشمس بتركيبة فعالة تساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، ويمكن أن يكون بمستويات حماية مختلفة حسب احتياجات البشرة.

6. سهولة الاستخدام: يمكن استخدام كريم الشمس بسهولة كونه يأتي عادةً بتركيبة خفيفة وسهلة الامتصاص، ويمكن استخدامه في أي وقت وفي أي مكان. 

وبشكل عام، فإن استخدام كريم الشمس يعد أساسياً للحفاظ على صحة البشرة وتجنب تلفها، ويمكن أن يحمي البشرة من العوامل الخارجية الضارة ويحافظ على صحتها وجمالها.

ما هو ماسك الوجه ؟

ماسك الوجه من منتجات العناية بالبشرة التي ظهرت مؤخراً حيث يستخدم لتحسين صحة ومظهر البشرة. يتم تطبيق الماسك على الوجه وتركه لفترة معينة قبل إزالته، ويمكن أن يحتوي على مكونات مختلفة تعمل على تنظيف وترطيب وتنشيط البشرة.

تختلف أنواع الماسكات الوجه حسب المكونات التي تحتوي عليها، ومن بين أنواع الماسكات الشائعة:

1. ماسك الطين : يحتوي على مكونات طبيعية مثل الطين والفحم النشط والبحر الميت والذي يساعد على تنظيف البشرة وتقليل الدهون الزائدة وتنظيف المسام.

2.ماسك الجلسرين : يحتوي على الجلسرين والذي يساعد على ترطيب البشرة الجافة والحساسة.

3. ماسك الفاكهة: يحتوي على مستخلصات الفواكه والتي تحتوي على فيتامينات ومضادات الأكسدة والتي تساعد في تنشيط البشرة وتحسين نضارتها.

4. ماسك الكولاجين : يحتوي على الكولاجين والذي يساعد على تحسين مرونة البشرة وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

5. ماسك الشوفان : يحتوي على مستخلصات الشوفان والذي يساعد على تهدئة البشرة وتخفيف الالتهابات والحكة.

مميزات ماسك الوجه :

يوجد العديد من المميزات التي يوفرها ماسك الوجه من بين منتجات العناية بالبشرة، ومن أهمها:

1. تنظيف البشرة: يساعد ماسك الوجه على إزالة الشوائب والأوساخ والدهون الزائدة من البشرة، ويساعد على تنظيف المسام وتنقيتها.

2. ترطيب البشرة: يحتوي بعض أنواع ماسك الوجه على مكونات ترطيبية تساعد على إعادة ترطيب البشرة الجافة والمتعبة وتجعلها تبدو أكثر نعومة ومرونة.

3. تحسين مظهر البشرة: يحتوي ماسك الوجه على مكونات مختلفة تساعد على تحسين مظهر البشرة وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة والهالات السوداء.

4. تنشيط البشرة: يحتوي ماسك الوجه على مكونات تعمل على تنشيط البشرة وتحفيز تجديد خلاياها وتحسين توهجها الطبيعي.

5. تهدئة البشرة: يحتوي بعض أنواع ماسك الوجه على مكونات تهدئة تساعد على تخفيف الالتهابات والحكة والتهيج وتهدئة البشرة الحساسة.

6. يحسن امتصاص المنتجات الأخرى: يمكن استخدام ماسك الوجه قبل تطبيق المنتجات الأخرى مثل الكريمات والسيرومات والأمصال لتحسين امتصاصها وزيادة فعاليتها.

وبشكل عام، فإن استخدام ماسك الوجه يمكن أن يساعد على تحسين صحة ومظهر البشرة وتنظيفها وترطيبها وتنشيطها، ويمكن أن يكون جزءًا مهمًا من روتين العناية بالبشرة.

ما هو سيروم الوجه ؟

سيروم الوجه من منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على تركيبة مركزة من المكونات الفعالة التي تساعد على تحسين صحة ومظهر البشرة. يتم تطبيق السيروم على البشرة بعد تنظيفها وقبل تطبيق كريم الوجه، ويتميز بامتصاصه السريع وخفة تركيبته و تختلف تركيبة السيروم حسب الغرض الذي يستخدم لأجله، ويمكن أن يحتوي على مكونات تعمل على تحسين مظهر البشرة وترطيبها وتفتيحها وتنعيمها وتحسين مرونتها وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

ومن بين أنواع السيروم الشائعة :

1. سيروم فيتامين سي: يحتوي على فيتامين سي الذي يساعد على تفتيح البشرة وتحسين مرونتها وتقليل ظهور التجاعيد.

2. سيروم الهيالورونيك: يحتوي على الهيالورونيك والذي يساعد على ترطيب البشرة وتحسين ملمسها ومرونتها.

3. سيروم الرتينول: يحتوي على الرتينول والذي يساعد على تحسين مظهر البشرة وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

4. سيروم النياسيناميد: يحتوي على النياسيناميد والذي يساعد على تحسين مظهر البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة وتفتيح البشرة.

5. سيروم الكولاجين: يحتوي على الكولاجين والذي يساعد على تحسين مرونة البشرة وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

ويمكن استخدام السيروم بشكل منتظم لتحسين صحة ومظهر البشرة، ويمكن استخدامه بشكل مستقل أو ضمن روتين العناية بالبشرة، ويساعد على تحسين مظهر البشرة وتنعيمها وترطيبها وتفتيحها وتنشيطها.

مميزات سيرم الوجه :

سيروم الوجه من منتجات العناية بالبشرة التي لها العديد من المميزات، ومن أهمها :

1. تحسين مظهر البشرة: يحتوي سيرم الوجه على مكونات تساعد على تحسين مظهر البشرة وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة والهالات السوداء.

2. ترطيب البشرة: يحتوي بعض أنواع سيرم الوجه على مكونات ترطيبية تساعد على إعادة ترطيب البشرة الجافة والمتعبة وتجعلها تبدو أكثر نعومة ومرونة.

3. توحيد لون البشرة: يحتوي بعض أنواع سيرم الوجه على مكونات تساعد على توحيد لون البشرة وتفتيحها وتقليل ظهور البقع الداكنة والتصبغات.

4. تحسين مرونة البشرة: يحتوي بعض أنواع سيرم الوجه على مكونات تساعد على تحسين مرونة البشرة وتجعلها تبدو أكثر شداً وملمساً.

5. تنشيط البشرة: يحتوي سيرم الوجه على مكونات تعمل على تنشيط البشرة وتحفيز تجديد خلاياها وتحسين توهجها الطبيعي.

6. سهولة الامتصاص: يتميز سيرم الوجه بتركيبته الخفيفة التي تسمح له بالامتصاص بسرعة دون ترك أي بقايا دهنية على البشرة.

7. تحسين فعالية المنتجات الأخرى: يمكن استخدام سيرم الوجه قبل تطبيق المنتجات الأخرى مثل الكريمات والمرطبات لتحسين امتصاصها وزيادة فعاليتها.

وبشكل عام، فإن استخدام سيرم الوجه يمكن أن يساعد على تحسين صحة ومظهر البشرة وتنشيطها وترطيبها وتحسين مرونتها، ويمكن أن يكون جزءًا مهمًا من روتين العناية بالبشرة.

ما هو التونر ؟

تونر الوجه أو التونر من منتجات العناية بالبشرة يستخدم بعد تنظيف الوجه لإعادة توازن درجة الحموضة الطبيعية للبشرة. يحتوي التونر على مكونات تساعد على تنعيم وتهدئة البشرة وإزالة المواد الضارة والشوائب التي تتراكم على سطح الجلد ويعتبر التونر من المنتجات الأساسية في روتين العناية بالبشرة، حيث يساعد على تحسين صحة ومظهر البشرة وتحضيرها لامتصاص المرطبات والمنتجات الأخرى. كما يمكن استخدام التونر لتقليل ظهور المسامات والحبوب وتحسين ملمس البشرة ومظهرها العام. 

توجد أنواع مختلفة من التونر، بما في ذلك التونر المائي والتونر الحمضي والتونر اللطيف والتونر الخالي من الكحول. ويجب اختيار التونر الذي يتناسب مع نوع البشرة الخاص بك ولا يسبب لها أي تهيج أو جفاف.

مميزات التونر :

تونر الوجه يوفر العديد من منتجات العناية بالبشرة التي لها العديد من المزايا والفوائد للبشرة، ومن أهمها:

1. إعادة توازن درجة الحموضة الطبيعية للبشرة: يساعد التونر على إعادة توازن درجة الحموضة الطبيعية للبشرة التي تتأثر بعوامل مثل الأوساخ والزيوت والمكياج والتلوث البيئي.

2. تنعيم وتهدئة البشرة: يحتوي التونر على مكونات تساعد على تنعيم وتهدئة البشرة وتخفيف التهيج والاحمرار.

3. التحكم في إفراز الزيوت: يعمل التونر على تنظيم إفراز الزيوت في البشرة، مما يساعد على تقليل ظهور اللمعان والحبوب.

4. إزالة المواد الضارة والشوائب: يحتوي التونر على مكونات تساعد على إزالة المواد الضارة والشوائب التي تتراكم على سطح الجلد.

5. تحسين امتصاص المنتجات الأخرى: يعمل التونر على إعداد البشرة لامتصاص المرطبات والمنتجات الأخرى بشكل أفضل، مما يجعلها أكثر فعالية في تحسين صحة ومظهر البشرة.

6. تقليل ظهور المسامات: يمكن أن يساعد التونر في تقليل ظهور المسامات والحبوب عن طريق إزالة الزيوت الزائدة والشوائب من البشرة.

7. تحسين مظهر البشرة: يمكن للتونر أن يعطي مظهراً أكثر نضارة وتألقًا للبشرة ويجعلها تبدو أكثر حيوية وشباباً.

وبشكل عام، فإن استخدام تونر الوجه يمكن أن يساعد على تحسين صحة ومظهر البشرة وإعدادها لامتصاص المرطبات والمنتجات الأخرى بشكل أفضل، ويمكن أن يكون جزءًا مهمًا من روتين العناية بالبشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *